منتديات الامبراطور الرهوي
اهلاً بك في منتديات الامبراطور الرهوي ارجوا ان تكون عضواً في منتدانا الجميل اهلاً وسهلاً فيك ايهوا العضو المميز ارجوا ان تكواً واحداً مناء ويشرفناء ذاللك

منتديات الامبراطور الرهوي


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول تسجيل دخول الاعضاء
Awesome Blue 
Sharp Pointer

شاطر | 
 

 ريال مدريد وبرشلونة الاغنى في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




أوسمة

تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: ريال مدريد وبرشلونة الاغنى في العالم   الخميس فبراير 17, 2011 9:05 am

بسم الله الرحمن الرحيم

حصلت الأندية الإوروبية الـ 20 الكبرى على أكثر من أربعة مليارات يورو (5.46 مليار دولار) في الموسم الماضي، وهو ما يجعلها في وضع جيد لتنفيذ لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتصل بالممارسات المالية.

وأظهرت أرقام نشرتها شركة ديلويت للاستشارات أمس عدم وجود تغيير في الأندية الستة الأولى، إذ يتقدم ناديا ريال مدريد، وبرشلونة الإسبانيان القائمة للعام الثاني على التوالي.

وبلغت إيرادات ريال مدريد في الموسم الماضي 438.6 مليون يورو ارتفاعا من 401.4 في موسم 2008/2009، بينما حصل برشلونة على 398.1 مليون يورو، وستزيد إيراداته بصورة كبيرة بعدما حصل على عقد رعاية قيمته 165 مليون يورو.

ويحتل مانشستر يونايتد الإنجليزي المركز الثالث بإيرادات بلغت 349.8 مليون يورو، ويأتي بايرن ميونيخ الألماني في المركز الرابع، وهناك خمسة أندية أخرى من الدوري الإنجليزي الممتاز في المراكز 12 الأولى وهي آرسنال (الخامس)، تشيلسي (السادس)، وليفربول (الثامن) ومانشستر سيتي (11)، توتنهام هوتسبير (12).

وكان أكبر تقدم في القائمة من نصيب مانشستر سيتي الذي قفز من المركز 20، ومن المرجح أن ينضم ومعه توتنهام إلى قائمة الأندية العشرة الأولى في العام المقبل.

وقال ألان سويتزر مدير مجموعة الأعمال الرياضية في ديلويت "الأداء داخل الملعب والمشاركة في دوري أبطال أوروبا لهما أهمية كبيرة في الحصول على مكان في الصدارة في دوري المال".

وأضاف "زيادة أرباح البث التلفزيوني تبدو مهمة للأندية لذلك، فالطريقة

الوحيدة للقفز في القائمة تأتي عن طريق أرباح التذاكر، وخاصة ستادا جديدا".

وتابع "هذا ما حدث عندما انتقل آرسنال من هايبري إلى ستاد الإمارات وقفز النادي بفضل ذلك من المركز الـ13 إلى الخامس، والأرقام تظهر مرونة الأندية الكبيرة في الأزمة الاقتصادية العالمية، وأثبتت أندية القمة نفسها من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية".

وتعليقا على تأثير اللوائح المالية الجديدة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي ستطبق بدءا من العام المقبل، قال بول رونزلي مدير مجموعة ديلويت الرياضية "بعيدا عن الظروف الاستثنائية مثل الاستثمار في بناء ستاد جديد أو قدوم ملاك جدد، فإن اللوائح الجديدة ستتطلب من الأندية موازنة حساباتها، وضمان ألا يتخطى الإنفاق بشكل كبير الأرباح".

وأضاف "لذلك، فإن الوجود القوي للأندية الإنجليزية في القائمة المالية يمثل تشجيعا حول مستقبل المنافسة في كرة القدم الإنجليزية".

وتخلو أرقام الإيرادات التي نشرتها ديلويت من قيمة صفقات انتقال اللاعبين والضرائب المتعلقة بالمبيعات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ريال مدريد وبرشلونة الاغنى في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الامبراطور الرهوي :: المنتدى العام :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: